النزول إلى الأعلى
عندما تُدرك متأخراً أن أي شيء قد تراه مُفيداً و تُقدمه للمجتمع لا فائدة منه ..
و أنك بكل أسفٍ قد وقعت في فخ الإهمال والتهميش ..
و كُل هذا لسببٍ بسيط ..
أنك لست مُضحكاً و مُسلياً كما يُريد الكثيرون .. أو أنك لست شخصاً مشهوراً ..
فإن حصل لك ذلك .. فإعلم هُنا أنك تسير في طريقٍ مُختلف ..
مُختلفاً جداً عن الجميع ..
طريقاً قد تضطر للوقوف فيه كثيراً حتّى تتأكد أنك فعلاً تسير في مسارٍ صحيح !!
وفي الجهة الأُخرى هُناك طريقاً أخر.. سهلاً , ممهداً للجميع و ستجد به أشخاصاً كثيرون يسيرون بكل هدوءٍ و طمأنينة ..
و في الحقيقة أن ماجعله سهلاً ممهداً هو أنه قد سار عليه الألاف من البشر قبلهم ..
فأصبحت بدايته سهله و نهايته أسهل ..
و ستجد أن أغلب من فيه هم عبارة عن نُسخٍ مُكررةٍ من بعضها ..
و بينما أنت تسير بمفردك سوف ينظر إليك الجميع بنظرة الفشل ..
و ستعتقد أن كُل ماتفعله هو من نزولٍ إلى نزول ..
و سيُصيبك الشك بإنك فعلاً تنزل إلى الأسفل
. . .
لكن ..
حينما تتمسك بإيمانك بأنك لم تكن مُخطئاً , سوف تُكمل هذا الطريق من البداية و إلى النهاية التي صنعتها أنت ,
وسوف يأتي الكثير من بعدك و سيسيرون على هذا الدرب الجميل الذي صنعته أنت بنفسك
و ستفهم بعد عناء .. بأنك لم تكن تنزل إلى الأسفل ..
بل هو ..
النزول إلى الأعلى ..
فاضل بن ذيب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق